التخطي إلى المحتوى الرئيسي

العاب Battle Royal كيف بدأت الفكرة و كيف تتطورت الى هذا المستوى, ستتفاجئ بالبداية..

باتل رويال او Battle Royal كثير مانسمع عن هذا الطور وشهرته الكبيرة الذي حققها في وقت قصير جدا و هنا في هذا التقرير سوف نعطيكم نبذة عن هذا الطور و كيف بدأ و متى ظهر و قد تكون بدايته غريبة بعض الشيء و لكن ههذ هي الحقيقة, دعونا لا نطيل عليكم و نبدأ مشوارنا..

البداية




فكرة الطور بدأت كفيلم وليس كلعبة ربما اذا كنت من جيل الطيبين قد سمعت بالفيلم الياباني (المعركة الملكية او Battle Royal) الذي تم اصداره عام 2000 للمخرج ( كينجي فوكاسكو ) وللكاتب ( كوشون تاكامي ) و قصة الفيلم تدور أحداثها في المستقبل في اليابان، حيث اختارت الحكومة اليابانية فصلاً من الطلاب في المرحلة التاسعة من تعليمهم، و تم وضعوهم على جزيرة نائية من أجل إجبارهم على قتل كل منهم للآخر ليتبقى فائز واحد في النهاية لم يُقتل، الآن 42 طالبا في مواجهة بعضهم البعض، بعضهم كانوا أصدقاء، وكلهم لم يتخيلوا من قبل أن يناموا وفي أسوأ كوابيسهم ما سوف يواجههم اليوم و قد لاقى الفلم اعجاب الكثير حينها بفكرته الجديدة و التي تثير الحماس و التشويق.

نقل الفكرة الى العاب الفيديو




بعد ذلك بدأت مرحلة تحول الفكرة الى لعبة و البداية كانت في عام 2013 عندما تم اصدار لعبة ARMA 3 و لمن لا يعرف هذه اللعبة فهي عبارة عن محاكة للجيوش وللعسكر تم تطويرها من قبل استوديو بوهيميا إنتراكتيف و هو استوديو مستقل و قد نجحت اللعبة و حققت اقبال كبير حينها و لكن النجاح الاكبر حدث عندما قام احد اللذينَ يلعبون اللعبة بصنع مود واسمه ( الباتل رويال ) و الذي لاقى اقبال كبير من عشاق اللعبة و ايضا كان السبب في انضمام المزيد من الجمهور الجديد اليها و اشتهر حينها بشكل سريع و هذا الامر دفع الاستوديو المطور للعبة بدعوة هذا اللاعب الذي قام بصنع المود و ضمه بشكل رسمي الى الفريق.

انتشار الفكرة و ظهور العاب جديدة




بعد ذلك بوقت قصير بدأ بعض الالعاب تسير على نفس النهج مع بعض الافكار الجديدة منها لعبة H1Z1 التي طبقت نفس الفكرة و شهدت اقبال جيد بشكل عام ومود الباتل رويال بشكل خاص و هنا كان قرار المطور لمود الباتل رويال ان يترك استوديو  بوهيميا إنتراكتيف ويؤسس استوديو جديد اسمه (PUBG Corporation) تحت اسم الشركة الام (bluehole studio) ويطور لعبة جديدة عرفنها بـ PlayerUnknown’s Battlegrounds او PUBG  و قد نجحت اللعبة بشكل كبير و سريع وتصدرت منصة ستيم بعدد اللاعبين بدأت تكسر الكثير من الارقام القياسية وبعد ذلك ظهرت لعبة Fortnite التي انتهجت نفس الفكرة و لكن باسلوب مختلف بعض الشيء و بدأت اللعبة بكسر الارقام القياسية حتى انها تغلبت على لعبة PUBG في وقت قصير و لكن كانت هناك عدة اسباب لنجاحها و تفوقها على الاخيرة و هي ان PUBG صدرة على الحاسب الشخصي و اجهزة الاكس بوكس ون و يتوجب عليك دفع 30 دولار لشرائها على عكس لعبة Fortnite التي صدرت مجانا وعلى جميع المنصات والاجهزة وبدون اشتراك بلس او لايف وهذا اعطها فرصة كبيرة للنجاح و التغلب على PUBG.

اذا هكذا كانت البداية مع طور الباتل رويال و هكذا بدا بالانتشار حتى ان بعض الالعاب الكبيرة مثل Call of Duty: Black Ops 4 التي صدرت مؤخرا احتوت على طور باتل رويال خاص بها Blackout و كذلك لعبة Battlefield V التي ستتضمن هي الاخرى طور باتل رويال سيتم اطلاقه في شهر مارس من العام القادم تحت اسم Firestorm يبدو ان الامر سيكون مخالف لتوقعات البعض الذي يرى ان هذا الطور سيختفي في وقت قصير.

تعليقات

Translate

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإعلان رسميا عن ريماستر Command and Conquer و Red Alert

سبق وأكدت EA نيتها  العمل على نسخ محسنة لإصدارات Command and Conquer الأولى مع عودة السلسلة للأضواء مجددا بعد فترة غياب طويلة، حيث تم الكشف في E3 2018 عن  لعبة Command and Conquer: Rivals للهواتف الذكية. شركة النشر الأ...

مفاجأة رائعة فإنتظار اللاعبين pubg mobile في الشرق الأوسط ..

تفاصيل متميزة تلك التي شارك معنا فريق تطوير  لعبة PUBG Mobile  حينما كشفت قبل ساعات من الأن بشكل رسمي من خلال حساب اللعبة عبر تويتر عن معلومات جد رهيبة موجهة لاعبين العرب بالتحدي...

مراجعة | Detroit: نحو الانسانية قراراتك ستحدد مصير امة باكملها

تم تطوير لعبة Detroit: نحو الانسانية على يد استيديو Quantic Dream الذي قدم لنا العاب مميزة في السابق مثل Heavy Rain و Beyond: Two Souls و التي تتميز في اسلوب اللعبة و نظام تقديم القصة حيث تعتمد اللعبة على العمق القصصي و تراكم الاحداث حسب طبيعة اتخاذك للقرارات و التي بدورها ستأخذك الى عدة احتمالات اخرى في النهاية سترسم لك نهاية من بين عشرات النهايات المتوقعة. اللعبة يغلب عليها الطابع السينمائي و تمتاز بالاخراج المميز الذي يشعرك و كأنك تشاهد فلم سينمائي امامك و لك انت حرية التحكم باحداثه و هذا ما يجعل العاب ديفيد كيج مميزة منذ عهد البلايستيشن 3 عندما ذهلنا بلعبة Heavy Rain حينما قدمت لنا تجربة مؤثرة باحداث نجحت في جعلك تنغمس فيها بمشاعرك و عواطفك و لعبة Detroit لن تقل عن ذلك ان لم تكون الافضل. اللعبة من منظور الشخص الثالث و ستتحكم انت بثلاث شخصيات بثلاث احداث منفصلة قد تلتقي في النهاية و لكن ما يميز هذه الشخصيات الثلاثة انها ليست من البشر بل من صنع البشر, نعم هذا صحيح فالفتاة الجميلة “كارا” هي الة تم تصنيعها من قبل شركة سايبرلايت من اجل اتمام الوظ...